TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط العقود الآجلة لمؤشر "داو جونز" 1200 نقطة

هبوط العقود الآجلة لمؤشر "داو جونز" 1200 نقطة

مباشر- تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، اليوم الاثنين، ضمن عمليات البيع في الأسواق العالمية التي جاءت نتيجة مخاوف الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة. وهبطت العقود الآجلة لمؤشر "داو جونز الصناعي" 1227 نقطة، أو 3.1%، بعد خسارة 611 نقطة يوم الجمعة، وفق "سي إن بي سي".

 كما خسرت العقود الآجلة لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 4.3% بعد أن خسر المؤشر 1.8% يوم الجمعة. فيما هبطت العقود الآجلة لـ "ناسداك 100" بنسبة 5.7٪ حيث تعرضت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى لضربة قوية في التعاملات المبكرة.

و إذا واصل "مؤشر داو جونز" هذا الانخفاض، فسيكون هذا أول انخفاض بمقدار 1000 نقطة منذ سبتمبر/أيلول 2022.

وبحسب التقارير، كانت المخاوف من الركود الأمريكي هي السبب الرئيسي لانهيار السوق العالمية اليوم الإثنين، بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال يوم الجمعة.

ويشعر المستثمرون الآن بالقلق أيضًا من تخلف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة لتعزيز التباطؤ الاقتصادي، مع اختيار البنك المركزي بدلاً من ذلك إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ عقدين في الأسبوع الماضي.

 وكانت أسهم التكنولوجيا من بين الأسوأ أداءً في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، وتراجعت أسهم إنفيديا بنسبة 9% اليوم الاثنين بعد أن دخلت الجلسة بالفعل بانخفاض يزيد عن 23% عن أعلى مستوى لها مؤخرًا.

 وانخفضت أسهم شركة "أبل" بأكثر من 8% بعد أن خفضت شركة "بيركشاير هاثاواي"، التابعة لوارن بافيت، حصتها في الشركة المصنعة للآيفون إلى النصف.

 ومن بين الخاسرين الآخرين سهم "تسلا"، الذي انخفض بنسبة 7%، وسهم Broadcom وسوبر مايكرو كمبيوتر الذي انخفض بأكثر من 9% لكل منهما.

 في آسيا، أكدت الأسهم اليابانية وجود سوق هابطة حيث أتيحت الفرصة للمستثمرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ للرد على أرقام الوظائف السيئة في الولايات المتحدة اعتبارًا من يوم الجمعة.

كانت خسارة مؤشر "نيكي" بنسبة 12.4% الذي أغلق عند 31458.42 نقطة، أسوأ يوم للمؤشر منذ “الاثنين الأسود” عام 1987.

و تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بسبب مخاوف الركود ومع تدفق المستثمرين على السندات بحثًا عن ملاذ آمن عالمي.

وتتحرك أسعار السندات عكسيا مع العائدات.

وحققت السندات القياسية لأجل 10 سنوات يوم الجمعة الماضي نسبة 3.76%، بانخفاض عما كانت عليه قبل أسبوع واحد عند 4.20% وأدنى مستوى خلال عام 2024.

 وانخفضت عملة البيتكوين من ما يقرب من 62000 دولار يوم الجمعة إلى حوالي 50 ألف دولار اليوم الاثنين.

 وتراجع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 2.6%.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط